دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-16

اكتشاف فضائي مفاجئ عن علاقة بلوتو بأقمار أورانوس

 يتواجد كوكب أورانوس بعيدًا عن الأرض في المنطقة المظلمة من نطاق النظام الشمسي، ويصاحبه حاشية من الأقمار تبلغ 27 قمرا.

ويصعب دراسة هذه الأقمار القاتمة والبعيدة، لكن علماء الفلك قاموا باكتشاف مفاجئ أثناء مراقبة أورانوس.

ووفقًا لصور الأشعة تحت الحمراء للأقمار الخمسة الرئيسية لأورانوس، فإن تركيبها أقرب إلى تكوين الكواكب القزمة مثل بلوتو وهيوميا، وهي أجسام صخرية متراصة ذات قشرة جليدية أكثر رقة من أقمار أورانوس الأصغر، وتم الإعلان عن هذا الاكتشاف في العدد الأخير من دورية "علم الفلك والفيزياء الفلكية ".

ويدور أورانوس حول الشمس على مسافة تبلغ حوالي 20 مرة من الأرض، ولم يتم إرسال العديد من المركبات الفضائية إلى هذا الحد، فقط مركبة الفضاء (فوييجر 2) التابعة لناسا كانت لها مواجهة قريبة مع أورانوس في عام 1986 في طريقها إلى حافة النظام الشمسي وما بعده.

وبصرف النظر عن ملاحظات (فوييجر 2)، اعتمدت دراسة الكوكب وأقماره على التلسكوبات الأقرب إلى الأرض، وفي محيط مدار الأرض، وهذا يجعل رؤية الأقمار صعبة للغاية، فهي أصغر بكثير وتعكس ضوءًا أقل بكثير من ضوء الشمس، لذا فهي تصل إلى حد الاختفاء.

ويقول عالم الفلك غابور مارتون من مرصد كونكولي في المجر: "الأقمار، التي هي أكثر خفوتًا بين 500 و7400 مرة، تقع على مسافة صغيرة جدًا من أورانوس، فقط الأقمار الأكبر تبرز قليلاً من الوهج ".

واكتشفت هذه الخاصية للأقمار الخمسة الكبيرة من خلال مرصد هيرشل الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، والذي يعمل بين عامي 2009 و2013 لدراسة المجرة بالأشعة تحت الحمراء.

ويقول عالم الفلك أولريش كلاس من معهد ماكس بلانك لعلم الفلك في ألمانيا: "في الواقع، أجرينا ملاحظات لقياس تأثير مصادر الأشعة تحت الحمراء الساطعة جدًا مثل أورانوس على كاشف الكاميرا، واكتشفنا الأقمار بالصدفة كعقد إضافية في إشارة الكوكب الساطعة للغاية."

والأقمار الخمسة الرئيسية لأورانوس هي، بترتيب تنازلي من حيث الحجم، تيتانيا، أوبيرون، أومبرييل، آرييل، وميراندا.

عدد المشاهدات : ( 3068 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .